ECOLE NATIONALE DE COMMERCE ET DE GESTION - EL JADIDA

حملة للتبرع بالدم من تنظيم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وجمعية دكالة

حملة للتبرع بالدم من تنظيم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وجمعية دكالة

في إطار الجهود التضامنية الهادفة إلى إنقاذ ارواح ضحايا الزلزال الذي عرفته عدة مناطق بالمملكة.
التي هي في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية وسد الخصاص المسجل في هذا المجال،  نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة وجمعية دكالة، امس الخميس 5 أكتوبر 2023، حملة للتبرع بالدم.

وتهدف هذه المبادرة، التي ساهمت فيها طلبة المدرسة وعلى مقدمة المتبرعين؛ رئيس جامعة شعيب الدكالي حافض صابر و نائبه رشيد هلال ورئيس جمعية دكالة السيد عبد الكريم بنشرقي وأعضاء الجمعية، ومدير المدرسة السيد عبد الحق صاحب الدين وبعض اطر المدرسة، وطلبة المدرسة الذين لبو نداء الوطن.
وتتوخى هذه المبادرة النبيلة المساهمة في تعزيز مخزون الدم وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية لعلاج المصابين جراء الزلزال.

وفي هذا السياق، قال رئيس الجمعية السيد عبد الكريم بنشرقي رئيس جمعية دكالة، إن عملية التبرع بالدم بالمدرسة الوطنية، عرفت إقبالا كبيرا ساهم في تحقيق اكتفاء من هذه المادة الحيوية على صعيد الإقليم، ما يجسد خصال التضامن العالية التي يتميز بها المغاربة.

بدورها، قالت غزلان راضي، عضو في جمعية دكالة،  إن الجمعية  نظمت هذه الحملة بتنسيق مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، تبعا لتوجيهات رئيس الجمعية، وذلك في إطار تقديم العون والمساعدة للمصابين في الزلزال.

ومن جانبه، أكد مدير المدرسة الدكتور عبد الحق صاحب الدين، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، أن هذه العملية التضامنية عرفت انخراطا واسعا للطلبة من كل الجنسين كما شارك فيها كذلك  رئيس الجامعة و عمداء الكليات التابعة له.

وجدير بالذكر أن جمعية دكالة، وفي إطار الحملة التضامنية مع ضحايا الزلزال التي حل ببلادنا يوم 8 شتنبر، وعلى غرار حملة التبرع بالدم التي نظمت أمس الخميس، انطلقت اليوم 6 أكتوبر 2023  قافلة محملة بعدد من الخيام، وألبسة شتوية لفائدة النساء والرجال والأطفال في اتجاه جماعة ثلات نيعگوب، احدى الجماعات المتضررة من جراء الزلزال.